"بابا يقول" حملة شركة المياه الوطنية بصوت الأطفال للحفاظ على المياه

تاريخ النشر : 18/02/2024 02:00 م
تاريخ آخر تعديل : 18/02/2024 02:58 م

​​تبنت شركة المياه الوطنية اليوم الحملة التوعوية المنتشرة في شوارع المملكة بعنوان "بابا يقول"، وقالت الشركة في بيان صحافي اليوم إنها أطلقت الحملة بصوت جيل المستقبل، آملةً أن يسهم صوت الأطفال في توعية الجمهور بأهمية الكشف المستمر على العقارات لمعرفة مواقع تسربات المياه، والتأكيد على خطرها ودورها في زيادة الاستهلاك المفاجئ للمياه وضياعها.

 
وبيّنت الشركة أن معظم التسربات تكمن مواضعها بشكل أساسي في عوامة الخزان ورقبته، كذلك في الوصلة من عداد المياه إلى الخزان الأرضي، لافتة إلى أهمية الانتباه للتسربات في كراسي المراحيض.
 
وأكدت أن الحملة منسجمة مع رؤية الاستراتيجية الوطنية للمياه "قطاع مياه مستدام ينمي الموارد المائية ويحافظ عليها ويصون البيئة ويوفر إمدادًا آمنًا وخدمات عالية الجودة"، بالإضافة إلى رؤيتها الهادفة إلى تقديم خدمات مياه مستدامة ذات جودة عالية في جميع مناطق المملكة لتحسين جودة الحياة اليوم وفي المستقبل.
يجدر بالذكر أن المياه الوطنية أطلقت في العام 2019 مبادرة مجتمعية لمعرفة أسباب الاستهلاك المرتفع للمياه في بعض عقارات القطاع السكني، أطلقت عليها مبادرة "رشد" واستهدفت من خلالها منازل 1000 عميل تم اختيارهم على أساس ارتفاع ملحوظ في كميات استهلاكهم، إضافة إلى عدة معايير أخرى منها ألا يزيد عمر العقار عن 10 سنوات.
وكشفت المبادرة أن 93% من حالات الارتفاع في كمية الاستهلاك سببها وجود تسربات داخلية في المنزل، وأنّ إصلاح التسربات واستخدام الأدوات المرشِّدة يسهم في خفض يصل إلى 46%من إجمالي كمية استهلاك المياه.
 
وذكرت الشركة أنها خصصت صفحة لحملة "بابا يقول" على موقعها الرسمي تتضمن دليلاً يساعد على كشف التسربات بشكل شخصي، ويمكن للجميع زيارة صفحة الحملة  والتعرّف على مواضع التسربات داخل العقار، مؤكدةً أن هذه الخطوة هي الأولى لخفض استهلاك المياه، والحفاظ عليها. مبينة أن لديها تعاون كبير مع الجهات ذات العلاقة لتعزيز الجهود المشتركة لنشر الوعي بأهمية المياه، والتعريف بطرق الحفاظ على الثروة المائية واستدامتها.
 
وأكدت أهمية التعاون بين مختلف الجهات الوطنية للحفاظ على الثروة المائية وترشيد المياه، مشيدة بجهود المركز الوطني لكفاءة وترشيد المياه (مائي) الذي يقدم تطبيق "كشف" الهادف إلى توفير الحلول لكشف تسربات المياه، كما يقدم خدمات الكشف عن تسربات المياه داخل المباني السكنية، ويتيح للمستفيد فرصة اختيار مقدم الخدمة المؤهل من قبل المركز الوطني لكفاءة وترشيد المياه لإجراء عمليات كشف التسربات.

التقييم





5/3.7 (عدد التقييمات 18 )