عدادي

تاريخ النشر : 26/09/2024 09:27 ص تاريخ آخر تعديل : 15/12/2024 12:47 م

 



حملة عدادي-04.png

توثيق العداد 

هذه الصفحة تساعدك في معرفة المزيد من المعلومات حول توثيق العداد, لضمان استمرارية الخدمة, والاستفادة من كافة الخدمات. 

ماذا يعني توثيق العداد؟

نحدد من خلال خدمة توثيق العداد المستفيد الفعلي منه؛ كما نحدد علاقته بالحساب سواء كان مالكاً أو مستأجرًا، وبذلك يضمن المستفيد الفعلي إيصال فواتيره المرتبطة بحسابه، تفاديًا لتراكمها نتيجة عدم تحديث بياناته.

لماذا يجب أن أوثق عدادي؟

توثيق العداد يضمن استمرارية الخدمة, وسهولة التواصل مع المالك أو المستفيد.

من أين أوثق عدادي؟

من خلال القنوات الرقمية لشركة المياه الوطنية.

لتحميل تطبيق المياه الوطنية

text  ​


أو من خلال الفرع الإلكتروني 


الأدلة التوضيحية:

 خطوات التوثيق عن طريق تطبيق المياه الوطنية Icon
 خطوات التوثيق عن طريق الفرع الإلكتروني Icon

الأسئلة الشائعة:

كيف أوثق عدادي؟

الدخول إلى الفرع الإلكتروني أو تطبيق المياه الوطنية، سيظهر لك إشعارًا بالحسابات المطلوب توثيقها.


لماذا يجب أن أوثق عدادي؟

توثيق عدادك يضمن ارتباطه بحسابك، مما يساعد في استمرارية الخدمات المقدمة لك.


من المقصود بالمستفيد الفعلي؟

هو من يستفيد بصفة مباشرة من العداد حاليًا، سواء كان مالكاً أو مستأجرًا.


أجد صعوبة في استخدام القنوات الرقمية، هل توجد طريقة أخرى؟

نسعدُ بمساعدتك في التسجيل بقنواتنا الرقمية، وإكمال عملية التوثيق من خلال تواصلك عبر الرقم الموحد 8004411110، أو حساب العناية بالعملاء على (إكس)، وإذا كنت ما تزال تواجه صعوبة في ذلك، نرحب بزيارتك لأحد فروع مراكز الخدمة. 


أريد توثيق عدادي، ولكن لم تظهر لي بيانات حسابي، ولم يصلني طلب تحديث، على رغم من أني المستفيد الفعلي من الحساب، ماذا أفعل؟

  إذا لم تظهر بياناتك، قم بإضافة الحساب الخاص بك لتوثيقه، من خلال الضغط على أيقونة "إضافة حساب" الموجودة في الصفحة الرئيسية في الفرع الإلكتروني أو التطبيق.


ظهرت لي بالقنوات الرقمية أرقام حسابات يجب توثيقها، هل تم ربطها بهويتي؟

لم يتم ربطها بهويتك بعد، ولربطها يجب إكمال اللازم عن طريق القنوات الرقمية.


ما المقصود بالإقرار الذي يظهر عند اختيار "مستفيد"؟

هو إقرارك بتحملك المسؤولية المالية للعداد.


 إذا كان لدي عقارات هل يلزم توثيق جميع عدادات المياه فيها؟

نعم، يلزم توثيق جميع العدادات.


أنا مستأجر في عقار بعداد مشترك، هل يلزمني التوثيق؟

لا، لا يلزمك ففي حال العداد مشترك يكون التوثيق من قبل المالك.

أنا مستأجر في عقار بعداد مستقل، هل يلزمني التوثيق؟

نعم، يلزمك ذلك وتسجّل في النظام "مُستأجر" وليس مالكاً.


أنا مستأجر في عقار بعداد مستقل، هل يعود عداد المياه باسم المالك تلقائيًا بعد انتهاء أو إنهاء عقد الإيجار؟

نعم، يعود العداد تلقائيًا باسم المالك بعد انتهاء أو إنهاء عقد الإيجار.


وثقتُ عدادي من مدة قصيرة، فهل أنا بحاجة إلى التوثيق مرة أخرى؟

لا حاجة لذلك، ويمكنك التأكد أن جميع حساباتك موثقة عبر الدخول إلى الفرع الإلكتروني أو التطبيق.


في كل مرة أدخل فيها إلى التطبيق أو الفرع الإلكتروني يظهر لي إشعار طلب تحديث بيانات العداد وليس لدي أي علاقة بهذا الحساب، فماذا أفعل؟

يجب فك ربط العداد عن طريق الضغط على خانة "تحديث البيانات" الموجودة في الإشعار الذي يظهر لك، واختيار بأن الحساب "لا يخصني".

أدخلت عن طريق الخطأ بأن العداد لا يخصني، كيف يمكنني التعديل؟

يرفع المالك طلب "نقل ملكية العقار" عبر قنواتنا الرقمية.


عند التوثيق ما المستندات المطلوبة؟

بالنسبة للمالك يجب إدخال رقم صك ملكية العقار، وفي حال عدم توفره يرفق الصك، أما للمستأجر فلا حاجة لأي مستند.


عند دخولي لتوثيق العداد لاحظت وجود خطأ في بعض بيانات الحساب، كيف يمكنني التعديل؟

عن طريق زيارة أحد مكاتب خدمات العملاء للشركة، وسنخدمك بتعديلها.


استأجرت منزلًا بعداد مستقل، وقبل توثيق العداد وجدت فواتير مستحقة سابقة على الحساب، هل يلزمني سدادها؟

لا، لا يلزمك سدادها.