تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

الاخبار أخبار الشركة

"المياه الوطنية": تحديد تسربات في 122 منزلاً من أصل 177 منزل بالرياض خلال المبادرة المجانية للكشف عن التسربات الداخلية

أوضحت شركة المياه الوطنية أنها ساهمت في توضيح أماكن التسربات الداخلية لعدد من العملاء، وذلك من خلال برنامجها المجاني للكشف عن التسربات الداخلية في مدينة الرياض، وقد أسفرت هذه المبادرة عن فحص (177) منزل منذ إطلاق مبادرة مع مطلع شهر أبريل الجاري، والتي تستهدف الكشف المجاني عن التسربات الداخلية لأكثر من (10) آلاف منزل في مدينة الرياض تعاني من الاستهلاك العالي للمياه.
وبيّنت الشركة أنها تعمل وبشكل يومي من خلال فرقها الفنية على تنفيذ برامج الكشف عن التسربات المنزلية، وأن المباني التي تم زيارتها ميدانياً والكشف عليها شملت جميع أحياء العاصمة الرياض. وجاءت نسبة (69 %) من المباني التي تم الكشف عليها تعاني تسربات داخلية، وهي تمثل (122) منزلاً،  وحسب الدراسات التي قامت بها الشركة  تصدرت الحنفيات وصنابير المياه أعلى مصادر التسرب في المنازل بواقع (39 %)، فيما جاءت صناديق الطرد (السيفونات) ثانياً في مصادر التسرب بنسبة (19%)، بينما كانت تصدعات رقبة الخزانات الأرضية وخلل العوامة في المرتبة الثالثة بنسبة (10 %)، وجاءت تسربات الخزانات العلوية في المرتبة الأخيرة بنسبة (8%). 
وقدمت الشركة شكرها وتقديرها للعملاء على سرعة التجاوب مع ملاحظاتها، والمبادرة بمعالجة تلك الملاحظات، والتي من شأنها الإسهام في خفض نسبة تسربات المياه المنزلية.
وبينّت الشركة أنه في إطار توسيع دائرة جهودها في الكشف عن التسربات المنزلية وتوعية المستهلكين بمصادر تلك التسربات، سيتم تطبيق المبادرة في الثلاث مدن الأخرى التابعة للشركة وهي جدة ومكة المكرمة والطائف.

​​​​​​​