تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

الاخبار أخبار الشركة

مياه حائل تبدأ ضخ مياه المشروع الشامل لمحافظة سميراء وتشغّل خط محطة الحميمة لمدينة حائل تتجاوز ١١٦ مليون ريال

بدأت شركة المياه الوطنية ممثلة بالإدارة العامة لخدمات المياه في منطقة حائل، ضخ مياه المشروع الشامل إلى محافظة سميراء شرق حائل 140 كم، عبر الخطوط الناقلة من محطة تنقية مياه الشرب في حقل الشقيق شمال شرق حائل مرورًا بخزانات مياه بزاخة، ووصولاً إلى محافظة سميراء بأطوال تمديدات تقدر بمسافة 152 كم وبقيمة تتجاوز ١٤ مليون لإنشاء شبكة المياه بالمحافظة.

كما بدأت أيضًا ضخ المياه وتشغيلها في الخط الناقل الجديد من محطة تنقية المياه بالحميمة شمال مدينة حائل بطول 47 كم وقطر 1000مم، وصولاً إلى خزانات تشغيلية بمدينة حائل تتسع إلى 40.000 م3 وبتكلفة تنفيذ بلغت 102 مليون ريال، وسيسهم هذا المشروع في ضخ المياه إلى الأحياء الجديدة في مدينة حائل، ورفع ساعات الضخ للأحياء الأخرى من خلال ضخ كمية مياه تقدر بـ 10 آلاف م3 يوميًا كمرحلة أولى.

وبيّنت الإدارة العامة لخدمات المياه بحائل، أن ضخ مياه المشروع الشامل سيخدم ما يقارب ٧ آلاف مستفيد، حيث تم تنفيذ 800 توصيلة مياه، كما نفذت شبكات مياه بأطوال بلغت 48 ألف متر طولي، وإنشاء خزان أرضي بسعة 20,000م3، وربطه مع الخزانات العلوية القائمة سعة 400 م3. مشيرة إلى أنه سيتم الاستغناء عن أكثر من 658 رحلة صهاريج مياه شهريًا في محافظة سميراء والمراكز التابعة لها. 
من جانبه، أوضح خالد بن عيد الجمعان مدير الإدارة العامة لخدمات المياه بمنطقة حائل، أنه يجري تنفيذ خطة توسعية من أجل تحسين ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين، مؤكدًا أنه طرأ تحسّن في إمدادات المياه بمنطقة حائل ومحافظاتها بعد الالتزام بتنفيذ المشاريع في الوقت المحدد والتحسين المستمر للأنظمة التشغيلية، لافتًا إلى أن هذه المشاريع تأتي تطبيقًا لاستراتيجية الشركة في تنفيذ أهدافها التنموية المقررة وفق الجداول الزمنية المبنية على تنفيذ مبادرات برنامج التحوَّل الوطني ورؤية المملكة 2030.