تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

الاخبار أخبار الشركة

مياه المدينة المنورة تطبق مبادرة الضخ المستمر لحي البدراني وتشغّل الخط الرئيسي لتخدم أكثر من 39 ألف مستفيد

بدأت شركة المياه الوطنية، ممثلة بالقطاع الشمالي الغربي في تشغيل مشروع خط المياه الرئيسي الممتد من خزان التحلية الوسطى إلى مخطط البدراني في المدينة المنورة، حيث تم تنفيذ الخط بطول يزيد على 8 كم طولي، وبقطر 400 ملم، وذلك بتكلفة تزيد على 5 ملايين ريال. ويأتي تنفيذ المشروع من أجل تطبيق مبادرة الضخ المستمر خلال 24 ساعة طوال أيام الأسبوع في حي البدراني، إضافة إلى رفع نسب التغطية بالخدمات، وضمان استمرار الكفاءة التشغيلية.

وأوضح رئيس القطاع الشمالي الغربي المهندس أيمن بن يوسف يماني أن حي البدراني يضم ما يزيد على 3300 عقار، وأكثر من 39 ألف مستفيد، وأن كميات المياه التي تم ضخها إليه نحو 10 آلاف متر مكعب يوميًا، مبينًا أن المشروع يهدف لتعزيز الاستفادة من المصادر لتحقيق رفع كفاءة العمليات التشغيلية، وتقليل نفقاتها، وتعظيم الاستفادة من الموارد المائية بالشكل الأمثل.

وبيّن المهندس أيمن أنه جرى دراسة الوضع التشغيلي للحي، وإعادة تصميم الشبكة هيدرلوكيًا، والإبقاء على مصدر رئيسي واحد فقط يغذى الحي بضخ مستمر، مع إيقاف المصادر الأخرى للاستفادة منها في حالات الطوارئ، والتأكد من وصول المياه إلى جميع المنازل، مبينًا أن المشروع يأتي ضمن استراتيجية الشركة التي تستهدف توفير الاستدامة المائية، وإيجاد تجمعات مناطقية متكاملة.