تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

الاخبار أخبار الشركة

"المياه الوطنية" تقيم ورشة عمل للتعريف ببرنامج ترشيد الاستهلاك للموردين والمصنعين والمهتمين

يعقد قطاع خدمات المياه ممثل في شركة المياه الوطنية بمقرها الرئيس بالرياض ورشة عمل للتعريف ببرنامج ترشيد استهلاك المياه، هذا اليوم الخميس 4 ذي القعدة 1438هـ، الموافق 27 يوليو 2017م، وذلك بحضور وكيل الوزارة لخدمات المياه والرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية المهندس محمد بن أحمد الموكلي.

وتستهدف الورشة تعريف قطاع الأعمال من الموردين والمصنعين والمعنيين والمهتمين بأهمية مواجهة تحديات الاستهلاك، والمواصفات الفنية المناسبة للمنتجات المنزلية المستهلكة للمياه، وتأتي تزامناً مع التطبيق الإلزامي للائحة التنفيذية المتعلقة بالمواصفات الفنية للأدوات الصحية، وانطلاق برنامج الحملة الوطنية لخفض استهلاك المياه خلال شهر سبتمبر المقبل.

كما تستهدف الشركة - من خلال تنظيم هذه الورشة - نشر التوعية باللوائح الفنية لترشيد المياه، وإجراءات المطابقة الهادفة إلى حماية المستهلك، والتعريف بالمنتجات غير المطابقة التي لا تتماشى مع برنامج ترشيد المياه.

وتستعرض ورشة العمل تفاصيل تصنيف المنتجات الصحية المنزلية بحسب كفاءة المياه، وما يتضمنه البرنامج من محفزات متنوعة للمستهلكين لخفض الاستهلاك، وإتاحة الفرصة أمامهم لاختيار المنتجات المنزلية المناسبة بحسب كفاءتها في استهلاك المياه من خلال بطاقة كفاءة المياه.

ويذكر أن إقامة هذه الورشة التعريفية تأتي ضمن سلسلة ورش العمل التي نظمتها هيئة المواصفات والمقاييس بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة في الغرف التجارية بالمنطقة الشرقية ومدينة جدة، وانسجاماً مع البرنامج الوطني الشامل لخفض استهلاك المياه الذي يتضمن عدداً من الفعاليات التوعوية والتعليمية، والتي تستهدف جميع شرائح المجتمع ضمن توجهات برنامج "التحول الوطني 2020" الداعمة لتحقيق "رؤية المملكة 2030".