تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

شركتنا فروع الشركة

خدمة الحد الاستهلاكي




وفرنا لك خدمة جديدة لمساعدتك على مراقبة استهلاكك الشهري، ووضعنا حداً استهلاكياً مبدئياً لحسابك، تستطيع تغييره عن طريق تطبيق المياه الوطنية. علماً أنه ستصلك رسالة نصية تنبيهية عند تجاوزك الحد الاستهلاكي.


 الأسئلة الشائعة:

 هل أستطيع طلب الحد الاستهلاكي للشقق المستأجرة؟

 نعم، الخدمة متاحة للمالك.

هل تصلني رسالة  بتنفيذ طلب الحد الاستهلاكي؟

نعم تصلك رسالة نصية فور تنفيذ الخدمة.

ما هي مدة تنفيذ طلب الحد الاستهلاكي​؟

مباشرة عند طلب الخدمة​.

هل بإمكان المستفيد ( المستأجر )  طلب الحد الاستهلاكي​؟

​الخدمة غير متاحة للمستأجر.

هل يشمل طلب الحد الاستهلاكي الاستراحات الخاصة​؟

​نعم، الخدمة متاحة للمالك.

هل يمكنني التعديل على الحد الاستهلاكي بعد رفع الطلب​؟

نعم، تستطيع تغيير الحد الاستهلاكي في أي وقت عن طريق القنوات الرقمية.

ما هي شروط طلب الحد الاستهلاكي​؟

الخدمة متاحة لمالك العقار السكني والتجاري.

ما هي القنوات التي يمكن التقديم من خلالها لطلب الحد الاستهلاكي​؟

يمكنك الاستفادة من الخدمة عن طريق قنواتنا الرقمية (تطبيق المياه الوطنية ، الفرع الإلكتروني).

هل الخدمة متاحة لجميع الحسابات التجارية والسكنية​؟

​نعم، الخدمة متاحة لمالك العقار السكني والتجاري.

​هل يوجد حد أدنى  وحد أعلى لطلب خدمة الحد الاستهلاكي؟

​لا يوجد حد أدنى أو أعلى.

​هل الخدمة تشمل جميع أنواع العدادات؟

​تشمل العدادات الذكية.

ماذا عن عدد العدادات وعدد الوحدات؟ هل يطبق لكل وحدة حد مختلف​؟

​عدد الوحدات جزء من آلية احتساب الحد الاستهلاكي.

ماذا عن اتحاد الملاك؟ هل الخدمة متاحة لمسؤول اتحاد الملاك​؟

ليست متوفرة حاليًا​.

​هل يوجد إشعار عند تجاوز الحد الاستهلاكي؟

نعم، في حال تجاوز الحد الاستهلاكي يتم الإشعار عن طريق الرسائل النصية.

متى يتم تحديث القراءات، ومتى ترسل الرسائل​؟

ترسل الرسائل التنبيهية عند ارتفاع الحد الاستهلاكي.

هل يعتمد حد استهلاكي موحد لجميع العملاء؟ أم لكل عميل حد تلقائي بناء على استهلاكه في الفترة السابقة​؟

يوضع الحد المبدئي للعميل، ويستطيع تغييره عن طريق القنوات الرقمية.

هل الحد الاستهلاكي يشمل الصرف الصحي؟ و هل يحدد في قيمة الفاتورة​؟

​لا فقط استهلاك المياه.

هل توجد قيود على عدد مرات تغيير الحد خلال الشهر/السنة​؟

​لا يوجد، تستطيع تغييره متى ما أردت.

​ما الهدف من خدمة الحد الاستهلاكي؟

​هي خدمة جديدة تتيح للعميل معرفة وتحديد استهلاكه ومن ثم التحكم في الفاتورة.

في حال وصلتني رسالة بارتفاع الحد الاستهلاكي، ما الخطوة التالية؟

​التأكد من عدم وجود تسربات داخلية أو خارجية لتجنب ارتفاع مبلغ الفاتورة.

​هل سوف تنقطع المياه عن العقار في حال تجاوز الحد؟

​لا يتم فصل المياه في حال ارتفاع الحد الاستهلاكي.

​هل يمكن إلغاء الخدمة بعد التفعيل أو الاشتراك؟

​الخدمة متوفرة للعملاء بشكل تلقائي.

​هل توجد رسوم على هذه الخدمة؟

​الخدمة مجانية لجميع العملاء.

​كيف يتم احتساب الاستهلاك للقطاع السكني؟

​يوضع حداً مبدئياً بناء على:
عدد الوحدات * 30 يوم * 1.5  م3

​كيف يتم احتساب الاستهلاك للقطاع التجاري؟

​​يوضع حداً مبدئياً بناء على:
30 يوم *  2.6م3

ما هي الخطوات لتغيير الحد الاستهلاكي للعقار في تطبيق شركة المياه الوطنية؟

​زيارة القنوات الرقمية، ثم الضغط على المزيد من قائمة معدل الاستهلاك، ثم اختيار التحكم في استهلاكك.

​ما هي تفاصيل العقار المطلوبة لكي يستطيع العميل تقدير استهلاكه الشهري؟

​عدد السكان، ومساحة الحديقة، وعدد النخل، وعدد الأشجار الكبيرة، وعدد الأشجار الصغيرة.