تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

الأسئلة الشائعة الدورة الفوترية الجديدة

الدورة الفوترية الجديدة


تبدأ شركة المياه الوطنية في يوليو 2021 إشعار العملاء بقراءات عداداتهم، بعد أخذها مباشرة من خلال إرسال رسائل نصية، وإصدار الفواتير خلال ثلاثة أيام من القراءة، من أجل تحسين تجربة العميل، مع المحافظة على استحقاق سداد الفاتورة في يوم 28 من كل شهر ميلادي كما كان يتم في السابق.


أسئلة عامة:

ماذا يعني هذا التغيير؟

يعني أن العميل سيستلم إشعاراً بصدور فاتورة استهلاكه مباشرة بعد ثلاثة أيام من قراءة عداده، بدلاً من يوم 28 من الشهر.

مثلاً، إذا تمت قراءة عداد العميل في يوم 1 من الشهر، سوف يستلم إشعار إصدار الفاتورة يوم 3 من الشهر، بدلاً من الوضع السابق، الذي كانت فيه تتم قراءة العداد في يوم 1 من الشهر مثلاً، وتحسب في يوم 6 من الشهر ولا تصدر للعميل حتى يوم 28 من الشهر.


صدرت لي فاتورتين خلال مدة قصيرة، لماذا؟

هذا الأمر سيحصل مرة واحدة فقط، الفاتورة الأولى كما هو مبين فيها عبارة عن استهلاك شهر مايو، وصدرت لك في الموعد القديم 28 يونيو، والفاتورة الثانية عبارة عن استهلاك شهر يونيو وصدرت في دورة الفوترة الجديدة بعد قراءة استهلاكك مباشرة في شهر يوليو.


هل ستصدر لي فاتورتين في فترة قريبة، مرة أخرى؟

لا، الفواتير ستصدر لك كل 30 يوماً، وستسبقها رسالة تُشعرك بكمية استهلاكك خلال الشهر (فترة الاستهلاك).


هل سيتأثر حجم الاستهلاك بسبب تغيير تاريخ إصدار الفاتورة؟

لا، لن يتأثر استهلاك العميل، إذ سيتمتع بحقه الكامل في حساب شرائح الاستهلاك، ولن يقل استحقاقه عن 15 م3 في كل شريحة، بغض النظر عن فترة الاستهلاك.


ماذا يعني المحافظة على استحقاق دفع الفاتورة في يوم 28 من كل شهر؟ ومتى يجب سدادها؟

المحافظة على استحقاق سداد الفاتورة في يوم 28 من كل شهر يعني أن العميل الذي تصدر فاتورته في يوم 9 من الشهر مثلاً، لن يكون مطالباً بالسداد قبل يوم 28 من الشهر، لكن الفاتورة ستكون متاحة للسداد من تاريخ وصول رسالة إصدارها للعميل، ويستطيع سدادها قبل يوم 28 إن أراد.


بدأت تصلني رسائل نصية كل شهر تخبرني بقراءة عدادي، ماذا تعني؟

تعد هذه الرسائل من أهم مميزات خدمات منظومة العدادات الذكية التي تتيح لك استقبال رسالة نصية منها مباشرة، لإشعارك بقراءة العداد.


ماهي الفائدة التي ستعود على العميل من رسائل الإشعارات ودورة الفوترة الجديدة؟

ستساعدك الإشعارات على متابعة استهلاكك بشكل أوضح، ومقارنته بالفاتورة التي تصلك خلال ثلاثة أيام من إشعار القراءة، إضافة إلى أن دورة الفوترة الجديدة، ستتيح لك وقتاً أطول لسداد الفاتورة قبل موعد استحقاقها في الـ 28 من كل شهر ميلادي.